صحيفة يقين الإلكترونية  

جديد المقالات
جديد الأخبار


القائمة الرئيسية

صحيفة يقين
أخبار محلية أخبار عربية أخبار دولية أخبار أمنية أخبار رياضية محطات متحركة قضايا مجتمع تحقيقات وقضايا فرص وظيفية شئون المرأة تكنولوجيا وإتصالات المال والأعمال مناسبات إجتماعية عروض التخفيضات إضافة خبر لمراسلتنا

جديد الصورة تتكلم

تغذيات RSS

الأخبار
أخبار محلية
جوازات الشرقية تعتزم إصدار أرقام الانتظار عبر الإنترنت


جوازات الشرقية تعتزم إصدار أرقام الانتظار عبر الإنترنت
جوازات الشرقية تعتزم إصدار أرقام الانتظار عبر الإنترنت
2010-11-24 08:08 AM
الدمام - يقين :
لن يضطر مراجعو إدارة الجوازات خلال الفترة المقبلة، إلى التوجه إلى مقرها قبل ان تبدأ ساعات الدوام، للحصول على رقم انتظار، لإنهاء معاملاتهم لاحقاً، فكل ما سيكون عليهم هو الدخول إلى موقع الجوازات على شبكة الإنترنت، والحصول منه على الرقم. وكانت إدارة الجوازات بدأت هذه الخطوة في شعبة الوافدين. وتعتزم تطبيقها في جوازات السعوديين.وتسهم هذه الخطوة في التخلص من الزحام، وتكبيد المراجع عناء الحضور مبكراً للحصول على رقم. وقال الناطق الإعلامي في جوازات الشرقية الرائد عماد العبد القادر،: «إن هناك استعداداً لتمكين السعوديين من الحصول على رقم انتظار عبر الموقع، بدلاً من الانتظار لوقت طويل»، مضيفاً ان «هذا الإجراء يتم التعامل به للأجانب حالياً»، مشدداً على أنه «ليس لإنهاء الإجراءات عبر الموقع، وإنما للحصول على رقم انتظار».

وشهدت فترة العيد، إنهاء معاملات للحالات «المستعجلة»، التي تضطرها ظروفها للحصول على تأشيرة خروج وعودة، أو غيرها من الخدمات. وأوضح العبد القادر، ان هذه الحالات كانت خلال العام الجاري، «أقل من الذي سبقه»، مبيناً ان إنجاز المعاملات يتم «من دون تكدس». وأوضح أن الاعتماد على الهوية الوطنية في السفر إلى بعض دول الخليج، مثل الكويت والبحرين، «قلل من المراجعين الراغبين في تجديد جوازات سفرهم خلال فترة العيد وما قبلها. وتمثل هذه الشريحة الأكثر خلال فترة الإجازات»، مضيفاً أن «القسم النسائي تعمل فيه خمس موظفات، تنحصر مهامهن في إنجاز المعاملات النسائية». وكان مقيمون ومواطنون، لفتوا إلى «صعوبات في الحصول على تأشيرة الخروج والعودة، قبل فترة العيد، بسبب الزحام على استصدار تصاريح الحج، ما حرم البعض من السفر. وقال سعد النافع: أن «التكدس وطوابير الانتظار في الجوازات، يجب ان يختفي سواءً في شعبة السعوديين، أو المقيمين، فالمواطنون يسافرون كثيراً، فيما عدد المقيمين في المملكة كبير. والمعاملات يصعب إنهاؤها خلال أوقات الذروة، وتحديداً قبل الإجازات أو أثناءها. وهناك عدد من المشكلات تواجه المراجعين، أبرزها التكدس والطوابير، والتي تشمل دوائر حكومية أخرى، مثل الأحوال المدنية»، مضيفاً ان «الحصول على أرقام من الموقع، يقلل من الأعباء، ويغني عن الذهاب والإياب مرات عدة إلى مقر الجوازات».

وذكر مقيمون، اضطروا إلى الحصول على تأشيرات خروج وعودة، خلال أيام العيد أن «الحصول على ورقة من الكفيل للتأكد من طبيعة الحالة التي أجبرتنا على الحصول على التأشيرة، كانت مشكلة فعلية، لأن الكفيل قد يكون خارج المملكة، أو داخلها في منطقة سعودية أخرى، لقضاء إجازته فيها. وفي هذه الحالة تتفاقم المشكلة، ولا يمكن إقناع موظفي الجوازات بإصدار التأشيرة، فالأنظمة لا تسمح إلا بوجود إثبات رسمي». بحسب أحد المقيمين.

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 8676


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#3376 Saudi Arabia [ريشة فنانه]
0.00/5 (0 صوت)

2010-11-25 07:22 AM
بدأت المملكه تعولم دوائرها الحكوميه لتسهيلها على المسلمين فاللهم لك الحمد


#3377 Saudi Arabia [ابو سعود ( عبد العزيز )]
0.00/5 (0 صوت)

2010-11-25 07:44 AM
الله يسهل عليكم مثل ماسهلتو على المسلمين


#3378 Saudi Arabia [افراح واتراح]
0.00/5 (0 صوت)

2010-11-25 07:48 AM
والله ماندري يسهلونها بس كل مالها وتطلع مشاكل يعني انهم سهلو على المواطنين بدخولهم على المواقع وتعاملهم معها بس صعبت بحيث انهم اوقفو بعض العماله فوين ماطقيناها نحصلها عوجاء


تقييم
0.00/10 (0 صوت)